fbpx
كتاب

الغرفة التي حدث فيها ذلك – جون بولتون

أويا

الغرفة التي حدث فيها ذلك: مذكرات البيت الأبيض هي مذكرات لجون بولتون، الذي عملَ مستشارًا للأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

في أواخر ديسمبر 2019، قُدِّمت نُسخة واحِدة مِن المخطوطَة إلى البيت الأبيض لمُراجعتها قبلَ أن تُنشر. في أواخِر يناير 2020، خِلالَ محاكمة عزل دونالد ترامب، اندلعتْ أخبار الكتاب. فوجئَ فريقُ بولتون بأنَّه عُملت نسخ مُتعددة مِن المخطوطة وتعميمها زادَت المعلومات المُسرَّبة حولَ مُحتويات الكتاب من الضغط لجعلِ بولتون يَشهد في محاكمة مجلس الشيوخ لترامب.

وفقًا لمسودة مخطوطة بولتون غير المنشورة حتى الآن، أجرى وليام بي بر وبولتون مُحادثةً حولَ مخاوف من أنَّ ترامب بدا له تأثير لا مُبرر له على تحقيقي وزارة العدل الأمريكية لشركتين في الصين وتركيا على وجه التحديد الرئيس الصيني شي جين بينغ فيما يتعلق زد تي إي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان فيما يتعلق بنك خلق.

زعم بولتون أنَّ ترامب، في محاولة للفوز بإعادة انتخابه في الولايات الزراعية في انتخابات 2020، «[توسَّلَ] مع شي لضمان فوزه. [ترامب] شدَّدَ على أهمية المُزارعين، وزيادة المشتريات الصينية مِن فول الصويا والقمح في نتائج الانتخابات». (كتب بولتون أيضًا أنَّهُ يُريد أن يقتبس ترامب بشكل مُباشر، لكنه لا يستطيع ذلك بسبب «عملية مُراجعة ما قبلَ النشر الحكومية».) كما ذكرَ أنَّ ترامب سألَ عمَّا إذا كانت فنلندا جزءًا من روسيا، وأنَّ ترامب لم يَكن على علم بأنَّ المملكة المتحدة قوةً نووية. زعم بولتون أنَّ ترامب تدخَّلَ في تطبيق القانون الأمريكي واتبع نمطًا عند القيام بذلك أيضًا.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق