fbpx
صحافة ورأى

خبير عسكري مصري: الاتفاقية القطرية مع مليشيا الوفاق تخدم الإرهاب وتفسد أمان ليبيا وأفريقيا

أويا

قال اللواء أركان حرب المصري محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، إن الاتفاقية الأمنية التي وقعتها قطر مع مليشيات حكومة “الوفاق” برئاسة فايز السراج في محاولة لتخريب المحاولات الدولية لإنهاء أزمة ليبيا.
وأضاف الشهاوي في تصريحات خاصة لــ” آويا ” أن قطر هي من توفر الغطاء السياسي للإرهاب الدولي، مشيرا إلى أنها الاتفاقية جاءت بعد ثلاثة أيام من اتفاق اللجنة العسكرية الليبية 5+5 في جنيف الجمعة الماضية، والذي طالب أيضا بحل المليشيات، ونزع سلاحها وتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، وإخراج القوات التركية ومرتزقتها من ليبيا
ولفت الشهاوي ان قطر لم تنتظر تشكيل حكومة جديدة برعاية الأمم المتحدة او إقامة انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا مما يفسد مخططتها لتدمير البلاد، مشيرا إلى أنها تحاول توفير غطاء مناسب للجماعات المتطرفة والمسلحة من أجل زعزعة استقرار البلاد ودول شمال أفريقيا.
وأكد مستشار كلية القادة والأركان على ضرورة إيقاف تلك الاتفاقية وعدم السماح لها بالمرور، مشيرا إلى أن حكومة مليشيا الوفاق منتهية الصلاحية منذ عام 2017 ولم يعترف بها برلمان طبرق كما نص اتفاق الصخيرات.
وأوضح ان الاتفاقية نصت على انها التعاون الامن وتبادل المعلومات لمدة ثلاث سنوات تجدد تلقائيا مما يجعلها تصب في صالح الإرهاب والارهابين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق