fbpx
حوادث جرائم

طرابلس : النيابة العسكرية تأمر بالقبض على رئيس هيئة مكافحة الفساد

أويا

أصدر مدير النيابة الجزئية العسكرية في طرابلس، أيوب أمبيرش، اليوم الإثنين، قرارا بالقبض على رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ، على خلفية تجاوزات مالية وفساد، جاء ذلك في خطاب إلى ميليشيا “الردع” التابعة لداخلية الوفاق غير الشرعية.

وجاء في الخطاب أن المدعو “نعمان الشيخ” تعمد إخفاء تقرير صادرعن لجنة الهيئة بشأن التجاوزات المالية بجهاز الطب العسكري ووزارة الصحة التابعة للوفاق، علاوة على أن هذا الإجراء يأتي ضمن التحقيقات الجارية في القضية رقم 79 للعام 2020، المتعلقة بالتجاوزات المالية بجهاز الطب العسكري.

وفي 19 أغسطس الجاري، وجهت النيابة العسكرية بوضع 7 متهمين في قضية التجاوزات المالية وإهدار المال العام بجهاز الطب العسكري ضمن قائمة الممنوعين من السفر إلى الخارج، مع استلام جوازات سفرهم.

والمتهمون السبعة هم وكيل وزارة صحة الوفاق محمد هيثم، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة جهاز الطب العسكري سابقًا، إضافة إلى مدير عام الجهاز عمر هويدي، ومدير إدارة المشروعات بالجهاز محمد سالم، والمراقب المالي بالجهاز عمار التائب، فضلًا عن ثلاثة مهندسين بإدارة المشروعات هم عبدالحكيم عطية ويونس امسلم وعدنان البشتي.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق