fbpx
صحافة ورأى

البيادجا ومصفاة الزاوية

أويا

بقلم . عيسى رشوان
بعد خروج البيادجا مع احمد السنوسي في برنامج فلوسنا على قناة الوسط و اتهام مدراء مؤسسة النفط طرابلس بشراكته في عمليات التهريب و تسهيلها تعهد بتسليم الادلة إلى مكتب النائب العام طرابلس .
وقت القبض على البيادجا ، كان متوجه إلى مكتب النائب العام طرابلس من الزاوية لتقديم بلاغاته .
البيادجا ، كانت عنده صور ملفات و وثائق ساعة القبض عليه ، الملفات تثبت تورط رؤوس كبيرة في مؤسسة النفط طرابلس مصطفى صنع الله و عماد بن رجب و آخرون، في تسهيل عمليات التهريب عبر مصفاة الزاوية .
خرج البيادجا من الزاوية متجه إلى مكتب النائب العام بضمان سلامته الشخصية من قوات الردع طرابلس.
تدخل فتحى باش اغا و وزارة الداخلية و القت القبض عليه بعد التبليغ عن مكانه في طرابلس، واخذت الملفات من البيادجا والقت القبض عليه .
خرج مصطفى صنع الله في بيان يبارك هذه العملية ، اما الذي لا يعلمه المطبلون بانه يوجد نسخ أخرى في أماكن أخرى ..

اما الجزء الثانى للقصة
بمباركة الشيخ محمود بن رجب ( اولاد جربوع) ، و مرشحه وزير الدفاع المفوض صلاح الدين على النمروش ( هوارة الطويبية او المايا) ، تم تسليم البيادجا
الي باشا اغا ، ليتم تسليمه و ترحيله الي الشرطة الدولية الانتربول.
تم إرجاع القوات المسلحة لمدينة الزاوية بعد وصولها الي منطقة غوط الشعال في طرابلس و إغلاق الطرق ، بعد وعود من وزير الدفاع النمروش بسلامة البيادجا جسديا وعدم التعرض له .
الشيخ محمود بن رجب محسوب من رواد فلك اخوان الزاوية الغربية ، و تم القبض عليه في السعودية و تسليمه الي القيادة العامة للجيش الليبي في الرجمة الشرق الليبي و بعدها تم إطلاق سراحه من سجن جرينادا في عملية تبادل اسرى ..
” اعتقلت السلطات السعودية “بن رجب” في يونيو 2017، مع من اثنين آخرين هما محمد حسين الخضراوي ، تربطهما صلة قرابة وحسين زعيط، خلال أدائهم مناسك العمرة ..
يعد “بن رجب” وكنيته “أبو قتادة” أحد قياديي الجماعة الليبية المقاتلة التي يتزعمها أبوعبيدة الزاوي، وهو المسؤول الأول عن اختطاف الدبلوماسيين المصريين في مطلع العام 2014 من العاصمة الليبية طرابلس، للضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن “الزاوي” الذي كان قد قبض عليه في الإسكندرية آنذك ، ومعروف بان جماعة الإخوان المسلمين ، رشحت القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة محمود بن رجب ابو قتادة ، لفائز السراج من أجل تكليفه بشكل مباشر برئاسة ما يسمى (الحرس الوطني).
فهل نرى في الأيام القادمة تكليف محمود بن رجب أبو قتادة برئاسة الحرس الوطنى من فايز السراج ؟ .
مافيا مؤسسة النفط طرابلس الإخوانية مع تنظيم اخوان الزاوية و مصطفى صنع الله و ع

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق