fbpx
عربي ودولي

أردوغان من الدوحة _ تسجيل اتفاقيتنا مع الوفاق أمميًا منحها الشرعية

أويا

قال الرئيس التركي أردوغان، اليوم الخميس، إن تسجيل مذكرة التفاهم البحرية، المبرمة مع رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فايز السراج، لدى منظمة الأمم المتحدة، تضفي شرعية للاتفاقية، موضحًا أن هذه الخطوة لم تطرح أي مشكلة من حيث القانون الدولي وفق قوله.

وأكد أردوغان في تصريحات صحفية لجريدة «بنينسيلا» القطرية، على موقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق، زاعمًا أن وجود القوات المسلحة التركية في ليبيا من أجل أنشطة التدريب، وأن مبادرات أنقرة خلقت ماأسماه “فرصة للسلام” للحفاظ على استقرار ليبيا والمنطقة، داعيًا إلى ضرورة استغلالها.

وشدد أردوغان على أن أنقرة لا يمكنها أن توافق على الموقف العدائي للإمارات حيالها، زاعمًا أنها أكبر الداعمين لقوات حفتر، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن أردوغان وصل الدوحة أمس الأربعاء في زيارة عمل، لتناول عدد من المواضيع التعاون الثنائية بين البلدين، وعلى رأسها مستجدات الملف الليبي.

يأتى هذا في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن مذكرات التفاهم الموقعة مع حكومة ميليشيات السراج سارية حتى بعد الإعلان عن استقالة السراج، في محاولة من أنقرة للتأكيد على مكتسباتها التى اقتنصتها، بتفريط الوفاق غير الشرعية في السيادة الليبية.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق