fbpx
تمرين اليوم

تمرين اليوجا للمبتدئين

أويا

مع الوقت أصبحت تمارين اليوغا ممثلة في تمارين محددة ممزوجة بالتأمل و طقوس محددة.

و مع مرور الوقت و انتقال الثقافات بدأت تمارين اليوغا في الانتشار في العديد من الدول حتى لاقت رواجا كبيرا في مختلف أنحاء العالم و ذلك بسبب أهميتها .

التخفيف من آلام العضلات
يعاني الكثير منا من آلام في العضلات و بخاصة تلك التي تنتج عن الشد العضلي و التي تتكرر كثيرا , و لكن تعمل تمارين اليوغا على الحد من تلك الآلام .

طرد السموم من الجسم
تعمل تمارين اليوغا على طرد السموم من كافة أنحاء الجسم حتى السموم التي تصيب العضلات , و بالتالي نحصل على جسم صحي و قوي و نحصل على المزيد من النشاط و القوة .

تأخير الشيخوخة
نتيجة لطرد السموم من الجسم يصبح الجسم أكثر صحة و بالتالي تتأخر مظاهر الشيخوخة و يطول العمر نتيجة للصحة الجيدة .

مرونة الجسم
تساهم تمارين اليوغا في زيادة مرونة الجسم و تساهم في ليونة المفاصل و الأوتار و الأربطة في كافة أنحاء الجسم .

تقوية الطاقة الجنسية
تعمل تمارين اليوغا على تقوية الطاقة في الجسم بشكل عام و منها الطاقة الجنسية .

خفض ضغط الدم
تعمل تمارين اليوغا على التقليل من ارتفاع ضغط الدم و تهدئ من عدد نبضات القلب مما يجعل الإنسان بصحة أفضل و يستطيع التغلب على الكثير من الأمراض كأمراض القلب و مرض ارتفاع ضغط الدم .

شد الجسم
تساهم تمارين اليوغا في عملية شد الجسم و منع الترهل , و يمكنك ملاحظة تلك النتائج بعد فترة من ممارسة اليوجا و لكن يجب المداومة على ممارستها للحصول على النتائج المطلوبة .

التحسين من عملية التنفس
تعمل تمارين اليوغا على تحسين عملية التنفس , فتجعل العملية تسير بشكل صحيح , فتقلل من عدد مرات التنفس في الدقيقة الواحدة .

إنقاص الوزن
مع ممارسة تمارين اليوغا و الجمع بينها و بين نظام غذائي صحي و ممارسة القليل من التمارين الرياضية يمكن الحصول على جسم مثالي في أقل فترة ممكنة , و لكن اكتشف الباحثون حديثا أهمية تمارين اليوغا في خفض الوزن , فيمكن لليوجا أن تقلل من الوزن أكثر مما يفعله إتباع حمية غذائية حادة , فممارسة تمارين اليوغا و ما يتخللها من لحظات استرخاء و تأمل تجعل الشخص غير مقبل على تناول الكثير من الأطعمة و تعمل على كبت الشهية لتناول الأطعمة و بخاصة الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة و المشبعة بالدهون أو بالسكريات .

تناسق عضلات الجسم
تعمل على تنسيق عضلات الجسم المختلفة فتمنع حدوث بعض التضخيم لمنطقة دون الأخرى و بخاصة مع تمارين رفع الأثقال .

آلام الظهر
لليوجا القدرة على القضاء على آلام الظهر و قد أثبتت الأبحاث ذلك .

فقر الدم
مع ممارسة اليوجا يرتفع مستوى الهيموجلوبين في الدم , و بالتالي يرتفع مستوى الحديد في الدم , مما يؤدي إلى التقليل من نقص الحديد و معالجة فقر الدم .

آلام الطمث
تعمل على التقليل من آلام الطمث و الأعراض التي تسبق الطمث و التي تزداد تدريجيا و بخاصة مع زيادة التوتر .

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق