fbpx
ازياء وموضه

انطلاق أسبوع الموضة في لندن 17 سبتمبر

أويا

أعلن مجلس الأزياء البريطاني، أن أسبوع الموضة في لندن لشهر سبتمبر الجاري، سيقدم عروضًا حيّة على أرض الواقع، اعتبارًا من الخميس 17 سبتمبر حتى الثلاثاء 22 سبتمبر.

ووفقًا لما ذكرته مجلة “vouge” الأمريكية في نسختها العربية، يعد أسبوع الموضة في لندن من أكثر الأحداث ترقّباً على جدول فعاليات الموضة، ولكن في ظل أزمة فيروس كورونا، أجبر أسبوع الموضة في يونيو على تقديم جميع عروضه عبر الإنترنت.

وقال مجلس الأزياء البريطاني إنه على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن تفشي مرض كوفيد-19 “فإن أسبوع الموضة في لندن يشكّل واحداً من الأحداث الدولية القليلة التي ما زالت مستمرة في لندن، وهو ما يثبت قدرة هذه الصناعة على الصمود والإبداع والابتكار في الأوقات العصيبة”.

كما ذكرت الهيئة المنظِّمة أن القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا أتاحت الفرصة لإعادة تقييم الوضع القائم والسعي للابتكار بهدف الحفاظ على نفوذ الصناعة، ولا سيما فيما يتعلق بالعمالة.

وسيقدم أسبوع الموضة هذا الشهر تشكيلة من الأزياء النسائية والرجالية، وقد أوضح مجلس الأزياء البريطاني أن أسبوع الموضة هذا العام سيكون عرضًا أكثر حيادية بين الجنسين، وسيشمل أزياء نسائية، وأزياء رجالية، ومجموعات مختلطة.

كما أعلن منظمو أسبوعي الموضة في باريس وميلانو، اللذين ستتم إقامتهما في وقت لاحق هذا الشهر، عن اتخاذ إجراءات مماثلة، ولكن حاكم نيويورك، أندرو كومو، صرح أنه بسبب “الإرشادات الصحية الصارمة للولاية”، من المرجح أن يشهد أسبوع الموضة في نيويورك عدداً قليلاً من الجمهور أو قد يقام بلا جمهور على الإطلاق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق