fbpx
محلى

الجيش يقترح إنشاء منطقة خالية من التصادم المباشر

أعلنت قوات الجيش، الأربعاء، عن اقتراحها إنشاء منطقة خالية من التوتر والتصادم المباشر لتجنب تجدد الاشتباكات خلال هذه الفترة، مقترحة أن يتم بدء التنفيذ من اليوم الساعة 12:00 مساءاً و بدء تحريك القوات من كافة الأطراف.

وقال المتحدث باسم قوات الجيش أحمد المسماري في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الجيش يتفهم جميع الصعوبات التي يعاني منها أهالي طرابلس والخطر الذي يتعرضون بسبب الأعمال العدائية للإرهابيين والمرتزقة الأتراك.

وأشار البيان إلى أنه منذ بداية شهر رمضان، أعلن الجيش من جانب واحد عن وقف لإطلاق النار، ومع ذلك ، فإن حكومة الوفاق لم تدعم هذه المبادرة الإنسانية، علاوة على ذلك ، فإن الإرهابيين والميليشيات والمرتزقة، الذين يزعمون أنهم يقاتلون من أجل الليبي، كثفوا خلال هذه الفترة قصف الأحياء السكنية والمنشآت الطبية و السيارات التي تنقل المستلزمات الإنسانية.

وأضاف البيان “رغبة منا في تخليص الناس من المعاناة خلال هذا العيد السعيد وإعطاء أهلنا في طرابلس الفرصة لمراعاة العادات والتقاليد، قررنا تحريك القوات في جميع محاور القتال في طرابلس لمسافة 2 – 3 كيلومتر لتوسيع المجال في مساحة طرابلس من أجل أداء الشعائر الدينية وتبادل الزيارات والتواصل بين الليبيين كما هو جاري في شمال وشرق وغرب البلاد”.

وأكد الجيش أنه لتجنب سفك الدماء في نهاية شهر رمضان فإنه يدعوا أن يحذو العدو حذوه وبالتالي إنشاء منطقة خالية من التوتر والتصادم المباشر لتجنب تجدد الاشتباكات خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق