fbpx
عربي ودولي

الصحة العالمية: خطة تعاون مع 130 عالم لتطوير لقاح ضد كورونا

أويا

أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الأربعاء، أن  130 عالمًا وممولًا ومصنعًا من جميع أنحاء العالم وقعوا اليوم على بيان تعهدوا بالعمل مع منظمة الصحة العالمية لتسريع تطوير لقاح ضد وباء كورونا المستجد.

وقال تيدروس، في مؤتمر صحفي اليوم: “من أجل فهم أفضل لانتقال الفيروس والوبائيات والسمات السريرية لفيروس، قمنا بتطوير بروتوكولات البحث التي يتم استخدامها في أكثر من 40 دولة، بطريقة منسقة”.

وأضاف: ” بالطبع، منظمة الصحة العالمية ليست وحدها، نحن نعمل مع الآلاف من الشركاء في الحكومات والأمم المتحدة والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وهناك العديد والعديد من الأشياء الأخرى التي قامت بها منظمة الصحة العالمية في المائة يوم الماضية والتي لم أذكرها”.

وأشار مدير عام المنظمة، إلى أنه في الأيام المقبلة، ستصدر منظمة الصحة العالمية استراتيجية محدثة وخطة للتأهب والاستجابة الاستراتيجية المنقحة، مع تقدير للاحتياجات المالية للمرحلة التالية من الاستجابة.

وشدد قائلًا: “نحن معنيين بشكل خاص بحماية الكرة الأرضية لأفقر بلدان أوروبا وأفريقيا وأضعفها، ليس فقط في أفقر البلدان، ولكن في جميع البلدان”، موضحًا: “على مدار المائة يوم الماضية، كان التزامنا الذي لا يتزعزع هو خدمة جميع سكان الكرة الأرضية في أوروبا وأوروبا وأفريقيا بمساواة وموضوعية وحياد، وسيظل هذا هو تركيزنا الوحيد في الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة”.

وقال تيدروس في ختام حديثه: “يعد هذا وقتًا خاصًا من العام للمسلمين والمسيحيين واليهود حول العالم، وقد نشرت منظمة الصحة العالمية اليوم اعتبارات وتوصيات عملية للمجتمعات الدينية، نحن نعلم أن COVID19 يعني أن المليارات من المؤمنين غير قادرين على الاحتفال بالطريقة المعتادة، ولكن نتمنى للجميع رمضان آمن.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق