fbpx
عربي ودولي

المغرب تتسلم نظاما صاروخيا متطورا

أويا
أعلنت القوات المسلحة المغربية، السبت، استلام شحنة جديدة من الأسلحة المتطورة، عبارة عن نظام راجمات الصواريخ الصيني AR2، والذي يعتبر من أقوى أنظمة الرجم بالصواريخ في العالم.
وأوضحت القوات عبر صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن “هذا النظام عبارة عن مجموعة شاحنات ثمانية الدفع تحمل كل منها 12 قاذف صواريخ عيار 300 ملم قادر على إطلاق مجموعة متعددة من القذائف الكلاسيكية والعنقودية بمدى يصل إلى أكثر من 150 كيلومترا.

وأكد الجيش المغربي، أن “هذا السلاح يعد من أقوى أسلحة الردع في ترسانة القوات المسلحة الملكية المغربية، حيث إن بطارية من 6 راجمات يمكنها إطلاق 72 صاروخا يصل وزن الواحد منها 800 كلغم محملة بـ 280 كلغم من المواد المتفجرة، في 30 ثانية فقط وإعادة تسليحها في أقل من 30 دقيقة، ما يمكن من تدمير مدينة صغيرة في ظرف دقائق.
ويشار إلى أن المغرب أنفقت فى2019 ملايين الدولارات على شراء الأسلحة الأمريكية المطورة، وأبرمت في العام السابق، أكبر صفقة عسكرية في تاريخ المملكة، بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، لشراء 12 مقاتلة من نوع “F16V” بالإضافة إلى تطوير أسطول الطائرات، ليحصل المغرب على 48 طائرة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق