fbpx
محلى

دليل جديد يكشف تورط تركيا فى حرب طرابلس

أويا

وثقت وكالة الأناضول التركية، من غير قصد دليلاً جديداً على تورط الرئيس التركي رجب أردوغان في العمليات الإرهابية في العاصمة طرابلس، بعدما نشرت مقطع فيديو سرعان ما قامت بحذفه، يكشف توظيف النظام التركي لعناصر من تنظيم داعش الإرهابي في العمليات العسكرية في كلا من سوريا وليبيا.

وكشف مقطع الفيديو المحذوف عن عناصر مسلحة تضع شعار “تنظيم داعش الإرهابي” داخل إحدى المدرعات التركية، ووصفتهم وكالة الأناضول بأنهم عناصر من المعارضة السورية المعتدلة.
ويعد هذا الفيديو والذي انتشر سريعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دليلًا جديدًا على توظيف تركيا للإرهابيين للقتال في سوريا وكذلك ليبيا سعيًا لتحقيق أطماع أردوغان السياسية والاقتصادية.

هذا، وكان الرئيس التركي رجب أردوغان قد أعلن في وقت سابق أمام برلمان بلاده، عن عزمه دعم حكومة الوفاق حتى تصبح سائر ليبيا تحت السيطرة، ولتنفيذ مخططه، قام بنقل مقاتلين إرهابيين من جنسيات عدة من سوريا إلى ليبيا للقتال ضد قوات الجيش.
ويشار إلى أن المرصد السوري قد أعلن مراراً عن نقل عناصر إرهابية من سوريا إلى ليبيا، من خلال افتتاح مراكز لتسجيل أسماء المرتزقة الراغبين في الذهاب إلى طرابلس مقابل 2000 دولار شهرياً لدعم حكومة الوفاق.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق