fbpx

أويا : صحيفة ليبية شاملة

صحيفة إلكترونية صاحبت النسخة الورقية والتي صدرت في أغسطس 2007 كأحدى الأذرع الإعلامية لمشروع “ليبيا الغد “الذي قاده الدكتور المهندس سيف الإسلام القذافي الذي كان يعد من أضخم المشاريع التنموية في المنطقة وفق خطة رصد لها أكثر من 200 مليار (رابط لمشروع ليبيا الغد 2025) المشروع الذي لم يكتب له النجاح والاكتمال بعد المؤامرة الدولية على ليبيا في فبراير 2011 والتي تستمر تداعياتها الكارثية على الوطن والمواطن حتى اليوم … من انقسام وتبعية وصراعات مسلحة استنزفت أمن واستقرار وثروات الوطن والمواطن وتعد نتائجها ولا تحصى فبعد تدمير الناتو للقوى العسكرية والأمنية والبنية التحتية للبلاد ،سلمت لمجموعات مسلحة عاثت فيها فساد .. من قتل وتهجير على الهوية والانتماء .. والاستيلاء على المدخرات السيادية للدولة .. وتمكين الدول الإقليمية والدولية من التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد مما أدى إلى استباحتها وتراجع دورها الرائد والطليعي في المنطقة إلى دولة منقوصة السيادة وفق قرارات مجلس الأمن التي صدرت بناء على تقارير إعلامية كاذبة لم يتم التحقق من مصداقيتها ….
“أويا” التي تحمل الأسم القديم لطرابلس ستعاود صدورها بعد توقف دام لسنوات .. كذراع إعلامي للقوى الوطنية .. المؤمنة بوحدة ليبيا وسيادة شعبها بمكوناته المختلفة والمنصهرة على كامل التراب الليبي من سهل وساحل وجبل وصحراء .
صحيفة “أوبا” تعمل على مد المواطن الليبي بأهم الأخبار والأحداث المتعلقة بالشأن المحلي وما يؤثر ويتأثر به إقليمياً ودولياً .. وتحليلها .
صحيفة “أويا” تسعى لإطلاع المواطن الليبي على كافة المعلومات التي تكشف أوجه الصراع المحلي والإقليمي والدولي على ليبيا… أسبابه وتداعياته..
“أويا” تعود لتكون صوت المواطن الليبي الثابت على مبدأ حرية الوطن وسيادته بعيداً عن الانتماءات السياسية المرتبطة بأجندات خارجية تسعى للهيمنة على مقدرات الوطن بعد أن عطلت مسيرته التنموية منذ فبراير 2011 من خلال محتوى يتناول الأخبار السياسية محليا وإقليميا ودوليا . والقضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والأخبار المتنوعة والرياضية والفنية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق